شريط الأخبار
شريط الأخبار
زيارة وزير العدل ورئيس القضاء بجمهورية جيبوتي للمعهد
المصدر: إعلام المعهد
زار وزير العدل صاحب السعادة/ مولانا مؤمن أحمد شيخ ورئيس القضاء صاحب السعادة/ مولانا عبد الرحمن شيخ بجمهورية جيبوتي والوفد المرافق لهما ، زار معهد العلوم القضائية والقانونية اليوم الأحد 25 نوفمبر 2018م ، في إطار زيارة الوفد الجيبوتي للبلاد .

ورحبت مولانا د. سوسن سعيد شندي عميد المعهد بالوفد الزائر ، كما قدمت لهم تنويراً عن مهام واختصاصات المعهد وأقسامه وإداراته المختلفة .

وأكدت أن المعهد معني بتدريب جميع منسوبي الأجهزة العدلية ، مشيرة إلى أن التدريب التأهيلي يتم للقانونيين المنضمين حديثاً لمدة ثلاثة أشهر عادةً وفي ختام التدريب يمتحن الدارسين وترفع نتائجهم لوزارة العدل أو السلطة القضائية ، هذا علاوة على التدريب التخصصي المستمر حسب حوجة الأجهزة العدلية .

وأضافت د. سوسن شندي أن المعهد لديه علاقات متميزة مع المعاهد بالدول العربية والمنظمات العالمية ، للتفاكر حول التحديات التي تواجه الدول العربية في المجالات القانونية خاصة في مجال الإتجار بالبشر وتهريب المهاجرين وغسل الأموال وتمويل الارهاب ،  كما أشارت إلى أن المعهد وقع الكثير من مذكرات التفاهم مع الدول العربية والإفريقية .

معربة عن استعدادها لتقديم يد العون لتأسيس معهد قضائي بجمهورية جيبوتي وتبادل الخبرات في المجالين القضائي والإداري ، كما أشارت إلى أن المعهد بدأ بأول خطوة في تدريب قضاة جيبوتي لتوسيع التدريب بالمعهد .

هذا وقد وقعت د. سوسن شندي على مذكرة تفاهم مع جمهورية جيبوتي لتبادل الخبرات بين الأجهزة العدلية في كلا البلدين .

من جانبه ثمن صاحب السعادة/ مولانا مؤمن أحمد شيخ جهود معهد العلوم القضائية والقانونية في التدريب ، وأكد أن هذه المذكرة ستفتح آفاقاً للتعاون بين السودان وجيبوتي علاوة على تشكيل رابط وثيق بينهم ، معرباً عن رغبته في بدء وضع خطة عمل لكيفية التدريب والمجالات التي سيكون بها .

واختتمت زيارة الوفد بتبادل الهدايا بين الطرفين .

التاريخ 2018-11-25

 
حقوق النشر © 2020 محفوظة لمعهد العلوم القضائية والقانونية
تم تطوير هذا الموقع بواسطة شركة ريل سوفت المحدودة