شريط الأخبار
شريط الأخبار
افتتاح ورشة عمل حول الإجراءات القانونية في قضايا الأطفال ضحايا الإتجار بالبشر
المصدر: إعلام المعهد
في إطار الحد من تنامي ظاهرة الإتجار بالأطفال ضحايا الإتجار بالبشر, نظم معهد العلوم القضائية والقانونية اليوم 30/7/2018م بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف) ورشة عمل متقدمة حول الإجراءات القانونية في قضايا الأطفال ضحايا الإتجار بالبشر .

واستهدفت الورشة 40 مرشح من كافة الأجهزة العدلية (قضاة , مستشارون , وكلاء نيابة , شرطة ) .

افتتحت الورشة بترحيب ممثل منظمة اليونسيف د.تهاني المبشر , ووجهت شكر خاص لمعهد العلوم القضائية والقانونية الذي يولي قضايا الطفل أهمية قصوى خاصة في قضايا الإتجار به. كما أوضحت أن تنامي انتشارالإتجار بالبشر في الآونة الأخيرة أصبح هاجساً يؤرق مؤسسات الأجهزة العدلية فكانت الحاجة لبذل الجهود في تدريب منسوبيها لكيفية التعامل مع هذه القضايا والإجراءات القانونية الواجب اتباعها .كما أشارت لبعض الجهود التي بذلت لمكافحة هذه الجريمة منها وضع دليل تدريبي أنجز بواسطة معهد العلوم القضائية والقانونية , ودليل تدريبي آخر تم اعداده بالتعاون مع وزارة الداخلية واليونسيف  حول التعامل مع الأطفال ضحايا الإتجار بالبشر.

كما رحبت مولانا د. سوسن سعيد شندي عميد معهد العلوم القضائية والقانونية بالحضور الكريم وهنأتهم على تقدم السودان للمستوى الثاني بعد أن كان في المستوى الثالث في مكافحة جريمة الإتجار بالبشر . كما أوضحت أن هذه الورشة كمثيلاتها تهدف إلى رفع وبناء قدرات العاملين في مجال الإتجار بالبشر ورفع مستوى وعيهم بهذه الجرائم وكيفية محاربتها .

وتتضمن الورشة عدة أنشطة حول مواضيع عدة أبرزها التحري والتعامل مع الأطفال الضحايا ,وأنماط الهجرة والإتجار بالبشر وتهريب المهاجرين, ومجموعات عمل حول أفضل الممارسات لتناول دراسة الحالة .

ومن المقرر أن تستمر الورشة حتى الأول من شهر أغسطس لعام 2018م .

 

التاريخ 2018-07-30

 
حقوق النشر © 2020 محفوظة لمعهد العلوم القضائية والقانونية
تم تطوير هذا الموقع بواسطة شركة ريل سوفت المحدودة