شريط الأخبار
شريط الأخبار
جلسة تفاكرية حول إصلاح النظام العدلي في المرحلة الإنتقالية
المصدر: إعلام المعهد
في إطار بناء وتطوير المنظومة الحقوقية والعدلية وضمان استقلال القضاء وسيادة القانون.

عقدت اليوم الأربعاء 25/9/2019م جلسة تفاكرية حول إصلاح النظام العدلي في المرحلة الإنتقالية ، بالتعاون مع منظمة اليونسيف وبحضور عدد من الخبراء القانونيين والقضاة ، من بينهم رئيس المحكمة الدستورية مولانا وهبي محمد مختار ومولانا الطيب مركز والمحامي نبيل أديب ومولانا محجوب الأمين وممثل منظمة اليونسيف د. تهاني المبشر ومولانا عبد الله إدريس  .

افتتحت الجلسة بترحيب مولانا د. سوسن سعيد شندي قاضي المحكمة العليا وعميد معهد العلوم القضائية والقانونية بالحضور الكريم ، وأوضحت دور المعهد في تأهيل  بالقضاء والنيابة والمحاماة نظرياً وعملياً وتكوين ملكاتهم بمايؤهلهم لممارسة عملهم .

كما أشارت ان الغرض من إقامة الجلسة التفاكرية هي تحديد متطلبات المرحلة الإنتقالية لتصب في مصلحة الدولة  ، ووضع تصور لدعم دولة القانون ورسم الخطط للإصلاح العدلي ينطلق من المجتمع لضمان الحقوق والحريات .

وأشاد مولانا وهبي محمد مختار على الجهود التي يبذلها معهد العلوم القضائية والقانونية في التدريب الذي يعتبر اللبنة الأساسية في طريق الإصلاح , كما أن من مزايا التدريب في المعهد تدريب منسوبي كل الأجهزة العدلية تحت مظلة واحدة مما يساعد في تقريب وجهات النظر وتبادل الأراء لتعميم الفائدة .

وقدم كل من الحاضرين عصارة خبراتهم في تقديم رؤيتهم لإصلاح المنظومة العدلية ابتداءاً من كليات القانون التي تفتقر لمقومات البيئة التعليمية الصحيحة ، وحتى إصلاح القوانين وإعادة صياغتها بالشكل الذي يضمن الحقوق والحريات  ولضمان استقلال أجهزة تنفيذ القانون ( شرطة – نيابة – أمن ).  

 

 

 

 

التاريخ 2019-09-25

 
حقوق النشر © 2020 محفوظة لمعهد العلوم القضائية والقانونية
تم تطوير هذا الموقع بواسطة شركة ريل سوفت المحدودة