شريط الأخبار
شريط الأخبار
وفد القضاء العسكري المصري
المصدر: إعلام المعهد
استقبلت اليوم الإثنين 25/2/2019 مولانا د.سوسن سعيد شندي قاضي المحكمة العليا وعميد معهد العلوم القضائية والقانونية بمكتبها وفدا رفيع المستوى من القضاء العسكري المصري .

وخلال اللقاء، رحبت مولانا سوسن بالحضور الكريم ، مشيدة بعمق العلاقات الأخوية الوطيدة والمتميزة التي تربط جمهورية السودان بجمهورية مصر العربية، وما تلقاه تلك العلاقات من حرص كبير ودائم من القيادتين في البلدين على تطويرها في المجالات كافة و في المجال القضائي والقانوني على وجه التحديد .

كما استعرضت دور معهد العلوم القضائية والقانونية الفعال في تأهيل وتدريب منسوبي  الأجهزة العدلية في السودان  , وتخصيص دورات وورش ناجزة  لمنسوبي القضاء العسكري للنهوض بالدور المنوط بهم  القيام به .و تطرقت لأهم الإدارات التي في المعهد وعلى رأسها إدارة التدريب والتأهيل المستمر والتخصصي , والتي تقوم بالدور الأعظم لتحسين قدرات أعضاء المنظومة العدلية .

وقسم البحث العلمي الذي يسهم في تشجيع البحث العلمي وتشجيع الدراسات المتخصصة والدراسات المقارنة مع الشريعة الإسلامية . كما يهتم قسم التعاون والإتفاقيات الدولية بوضع خطط التعاون الدولي والإقليمي في مجالات العلاقات الدولية .

ومن جانبه أثنى رئيس الوفد الصري على حفاوة الإستقبال وحسن الضيافة التي وجدوها في بلدهم الثاني السودان . كما استعرض تاريخ العلاقات والتعاون القضائي الذي تم بين البلدين الشقيقين . وأعطى نبذه تعريفية عن هيئة القضاء العسكري المصرية والتي هي إحدى هيئات القوات المسلحة المصرية, وهي الهيئة العسكرية المختصة بالمحاكم العسكرية ذات الاختصاص .

 كما قام الوفد بجولة في أروقة المعهد شملت المكتبة وقاعة المحكمة الصورية وقاعات المعهد التدريسية  التدريبية والمرافق الأخرى.

واختتم اللقاء بأسمى آيات الشكر والتقدير من الوفد المصري على حسن الإستقبال والضيافة داعياً لمزيد من الزيارات والتعاون القضائي المشترك.

التاريخ 2019-02-25

 
حقوق النشر © 2020 محفوظة لمعهد العلوم القضائية والقانونية
تم تطوير هذا الموقع بواسطة شركة ريل سوفت المحدودة