شريط الأخبار
شريط الأخبار
افتتاح ورشة عمل تدريبية في المجال الهجري بالمعهد
المصدر: إعلام المعهد
نظم معهد العلوم القضائية والقانونية اليوم الأحد 6 مايو 2018م ورشة عمل تدريبية في المجال الهجري , بتشريف مولانا د. سوسن سعيد شندي عميد معهد العلوم القضائية والقانونية , والخبير بييل دوبيغ مدير البرامج في منظمة GIZ , والخبير آوندو آفيد كتو المستشار المستقل في مجال الهجرة .

وتهدف هذه الورشة لوضع دليل تدريبي فيما يتعلق بحماية ورعاية شهود وضحايا جرائم الإتجار بالبشر , وتستهدف كل منسوبي الأجهزة العدلية ومنفذي القانون من "قضاة , ووكلاء نيابة , وشرطة" .

وافتتحت الورشة بكلمة الخبير بييل دوبيغ حيث رحب بعميد المعهد والخبير كتو والزملاء من المكتب الإقليمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة وبجميع المشاركين في الورشة , وأشار إلى أن هذه الورشة أقيمت بتمويل من الاتحاد الأوروبي لدعم برنامج تحسين إدارة الهجرة "BMM" في منطقة القرن الإفريقي .

وأوضح أن هذه الورشة تأتي في إطار الأهداف الأساسية لتطوير قدرات الشركاء لتحسين إدارة الهجرة , وكذلك تطوير التحقيق والمقاضاة في ما يلي الإتجار بالبشر , وأيضاً تحديد المعوقات التي تحول دون ذلك .

من جانبها رحبت مولانا د. سوسن بالحضور الكريم وأبانت أن هذه الورشة جاءت بالتعاون بين المعهد والمنظمات المتخصصة في مجال حماية ضحايا وشهود جرائم الإتجار بالبشر لتدعيم وتعزيز مهارات الأفراد وجهات انفاذ القانون في هذا المجال ورفع مقدراتهم .

واستطردت قائلة : "إن جريمة الإتجار بالبشر جريمة تهدد حياة البشر واقتصاد الدولة لأنه تترتب عليها جرائم أخرى كثيرة متعلقة بها , ولكل شخص الحق في حياة بشكل حر وبكرامة , ونحن بحاجة لأن يكون هناك تعاون دولي لنستطيع أن نتبع المعايير والآليات لمكافحة هذه الجريمة , خاصة في دولة السودان لأنه بلد مفتوح على عدد من الدول" .

وتتمنى من الجميع المشاركة بصورة فاعلة حتى يتم الحصول على حصيلة ذاخرة .

وفي نفس السياق أكد الخبير كتو على معرفة خصوصية حالة دولة السودان بالنسبة لجرائم الإتجار بالبشر ليتم على أساسها وضع منهج خاص للسودان , وذلك بعد أن يجمع أكبر قدر من المعلومات من المشاركين في هذه الورشة .

ومن المقرر أن تستمر هذه الورشة لمدة يومين على التوالي .

التاريخ 2018-05-06

 
حقوق النشر © 2020 محفوظة لمعهد العلوم القضائية والقانونية
تم تطوير هذا الموقع بواسطة شركة ريل سوفت المحدودة