شريط الأخبار
شريط الأخبار
ختام الدورة التخصصية في الإنجليزية القانونية
المصدر: إعلام المعهد
اختتمت اليوم الخميس 12 أبريل 2018م الدورة التخصصية في الإنجليزية القانونية بمباني معهد العلوم القضائية والقانونية , والتي استهدفت المستشارين القانونيين بوزارة العدل , بتشريف مولانا مختار محمد الأمين نائب عميد المعهد ورئيس قسم التدريب والتأهيل , ودكتور صلاح الصافي رئيس قسم الترجمة , ومولانا هويدا علي رئيس إدارة التدريب بوزارة العدل , ومولانا ياسر سعد .

وافتتح حفل الختام بتكريم كلٍ من مولانا مختار محمد الأمين ودكتور صلاح الصافي ومولانا ياسر سعد من قبل الدارسين بشهادات تقديرية تعبيراً عن إمتنانهم لهم .

وتواصل الختام بكلمة د. صلاح الصافي حيث رحب بالحضور الكريم , وأوصى الدارسين بأن يعملوا على التطوير الذاتي وتدريب أنفسهم بأنفسهم إذا لم يجدوا الفرصة من المؤسسات .

ووعد د. صلاح بإقامة برنامج الدبلوم المهني في الترجمة القانونية وأيضاً البرنامج التدريبي لمترجمي المحاكم , اللذان يؤهلان الدارسين للقيام بالترجمة في المحاكم , والتي هي أحد المهن التي يفتقر إليها السودان , وبشرهم بأنها ستكون قريباً بإذن الله وأن الأولوية ستكون للذين نالوا دورات اللغة الإنجليزية .

وفي سياق متصل رحبت مولانا هويدا علي بالحضور الكريم , وأعربت عن سعادتها بدوام وصول عطاء المعهد لوزارة العدل , كما أبدت سعادتها ببشارة برنامج الترجمة في المحاكم , هذا وقد أثنت على معهد العلوم القضائية والقانونية بالأخص مولانا د. سوسن شندي التي تجود دائماً بأكثر مما يطلب منها .

وفي نفس السياق رحب مولانا مختار محمد الأمين بالحضور الكريم , وأشاد بتميز هذه الدفعة من الدارسين لكورسات اللغة الإنجليزية القانونية , وأكد أن هذه الدورة تعتبر مجرد فتح باب لكل دارس لأن يطور نفسه .

واختتم الحفل بتوزيع شهادات للدارسين المشاركين في الدورة .

التاريخ 2018-04-12

 
حقوق النشر © 2020 محفوظة لمعهد العلوم القضائية والقانونية
تم تطوير هذا الموقع بواسطة شركة ريل سوفت المحدودة