شريط الأخبار
شريط الأخبار
ورشة عمل حول دعم الأطفال ضحايا الإتجار بالبشر
المصدر: إعلام المعهد
نظم معهد العلوم القضائية والقانونية اليوم الأربعاء 5/12/2018م ورشة عمل متقدمة حول دعم الطفال ضحايا الإتجار بالبشر , بالتعاون مع منظمة اليونسيف .

وتستهدف الورشة منسوبي عدة جهات عدلية منها السلطة القضائية ,وكلاء النيابة ,وزارة الدفاع -هيئة الإستخبارات , الشرطة والمجلس القومي لرعاية الطفولة والأمومة .

افتتحت الورشة بكلمة عميد معهد العلوم القضائية والقانونية د.سوسن سعيد شندي والتي رحبت فيها بالحضور الكريم من كافة الجهات العدلية , كما وجهت شكر خاص لمنظمة اليونسيف التي لاتوفر جهدا في رفع قدرات العاملين في مجال مكافحة الإتجار بالأطفال ضحايا الإتجار بالبشر .

كما أوضحت أن عمل الجهات العدلية هو تقييم الآليات المتبعة في مكافحة الإتجار بالبشر والعمل على تطويرها وتقويم أوجه النقص والضعف فيها .لذا جاءت الحوجة لإقامة مثل هذه الورش بأيدي خبراء أجانب للحرص على اتباع آاليات حديثة ومتطورة في كل مراحل مكافحة الجريمة .

كما أشارت إلى أن القانون السوداني متميز في مجال مكافحة هذه الجريمة حيث منح سلطات واسعة لحماية الأطفال الضحايا, و نص على عقوبات مشددة بهذا الخصوص , وفرض مبدأ أساسي يقوم عليه القانون وهو رعاية ضحايا جرائم الإتجار بالبشر عموما والنساء والأطفال خصوصا بمنأى عن قواعد التجريم والعقاب.

وتتضمن الورشة جلسات مناقشة ومجموعات عمل مع الخبير الدولي باتريك ستيفنز و كيت بيكس , تتضمن كل مراحل مكافحة الجريمة من مرحلة الضبط والحجز والتحقيق وتحويل القضية للمحكمة , والمحاكمة و مرحلة جلب الشهود والتعامل مع الضحايا .‏

التاريخ 2018-12-05

 
حقوق النشر © 2020 محفوظة لمعهد العلوم القضائية والقانونية
تم تطوير هذا الموقع بواسطة شركة ريل سوفت المحدودة