شريط الأخبار
شريط الأخبار
الدورة التخصصية في حقوق الإنسان والقانون الدولي وقوانين الملكية الفكرية
المصدر: إعلام المعهد
افتتحت اليوم 16/12/2018م بمباني معهد العلوم القضائية والقانونية , الدورة التخصصية في حقوق الإنسان والقانون الدولي وقوانين الملكية الفكرية بالتعاون مع جامعة سقد بدولة المجر .

وافتتحت الدورة بحضور رئيس القضاء بالإنابة مولانا عبد المجيد إدريس , وسفير السودان بدولة المجر السيد عادل بشير,نائب عميد جامعة سقد بالمجر بروفيسور بيتر ميرزي, رؤساء الأجهزة القضائية , رؤساء الإدارات بالأجهزة القضائية , مدير إدارة القضاء العسكري و مدير هيئة التدريب بقوات الشرطة .

رحبت عميد معهد العلوم القضائية والقانونية د. سوسن سعيد شندي بالضيوف الكرام وبضيوف البلاد الخبراء من دولة المجر . وأوضحت أن هذه الزيارة جاءت لتنفيذ مذكرة تعاون بين المعهد القضائي والقانوني وجامعة سقد بجمهورية المجر الشقيقة والتي قامت بتوقيع مذكرة تفاهم مع السلطة القضائية والمعهد القضائي القانوني . وقد سبق وأن ابتعثت السلطة القضائية في عهد المرحوم البروفسير حيدر أحمد دفع الله ثلاث من السادة القضاة لدراسة القانون التجاري الدولي وقانون الاستثمار . و لتوسيع دائرة المشاركة التدريبية بدلاً عن سفر عدد بسيط للتدريب في الخارج قام المعهد بتوجيه الدعوة للخبراء من جامعة سقد لتدريب مختلف الأجهزة العدلية في مجال حقوق الانسان والقانون الدولي الانساني والملكية الفكرية . .

و أكد سفير السودان بالمجر في كلمته على أهمية التدريب العملي القانوني الذي يعمل على إثراء المحصلة و يعطي مهارات وقدرات في التطبيق .

 وأثنى نائب عميد كلية سقد على حفاوة الإستقبال الذي وجده في السودان , وأكد أن مثل هذه الزيارات المتبادلة بين البلدين ماهي إلا لتعزيز التعاون العلمي في كافة المجالات وخاصة في المجال القضائي والقانوني .

وفي الختام أثنى رئيس القضاء بالإنابة مولانا عبد المجيد إدريس بالمجهود الذي يبذله معهد العلوم القضائية والقانونية لتطوير مهارات العاملين في الأجهزة العدلية المختلفة لتبلغ المستوى العالمي. وأن هذه الدورة ماهي إلاَ إنفاذا للمسيرة التي بدأها مولانا حيدر أحمد دفع الله رحمه الله رئيس القضاء السابق في مواكبة العاملين في المنظومة العدلية لكل المستجدات التي تطرأ في القانون الدولي والإتفاقيات الدولية .

ومن المقرر أن تستمر الدورة حتى 20/12 لعام 2018م

التاريخ 2018-12-16

 
حقوق النشر © 2020 محفوظة لمعهد العلوم القضائية والقانونية
تم تطوير هذا الموقع بواسطة شركة ريل سوفت المحدودة