شريط الأخبار
شريط الأخبار
حول الدليل المرجعي لتعزيز قدرات نظام العدالة الجنائية بالأحكام والتصدي القانوني للإتجار بالبشر
المصدر: إعلام المعهد
افتتحت اليوم بمباني معهد العلوم القضائية والقانونية 17/9/2017م الدورة التدريبية حول الدليل المرجعي لتعزيز قدرات نظام العدالة الجنائية بالأحكام والتصدي القانوني للإتجار بالبشر بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية , والتي من المقرر أن تستمر حتى ال21 من شهر سبتمبر 2017م .

وتتضمن هذه الدورة أوراق عمل تتناول محاورها التعريف بمفهوم الإتجار بالأشخاص وآلية التحقيق وحقوق الضحايا فيها , وكيفية تدريب العاملين في كافة الأجهزة العدلية لمكافحة هذا النوع من الجرائم  و إﺟﺮاءات ﺟﻬﺎت إﻧﻔﺎذ اﻟﻘﺎﻧﻮن ﺑﺎﻟﺘﻌﺮف ﻋﻠﻰ ﺿﺤﺎﻳﺎ اﻻﺗﺠﺎر ﺑﺎﻟﺒﺸﺮ وﻋﻤﻠﻴـﺎت اﻹﻧﻘـﺎذ واﻟﺘﺤﻮﻳﻞ واﺳﺘﺮاﺗﻴﺠﻴﺎت اﻟﻤﻘﺎﺑﻠة واﻟﻘﻮاﻋﺪ اﻟﻔﻨﻴﺔ اﻟﻤﺘﻌﻠﻘﺔ ﺑﺠﻤﻊ اﻷدﻟﺔ اﻟﺠﻨﺎﺋﻴﺔ ﻓﻲ ﻗﻀﺎﻳﺎ اﻻﺗﺠﺎر ﺑﺎﻟﺒﺸﺮ.

وأشار مولانا مختار الأمين الطيب رئيس قسم التدريب والتأهيل بمعهد العلوم القضائية والقانونية في افتتاح الدورة إلى ضرورة الحد من هذه الظاهرة التي أصبحت هاجساً للمجتمع الدولي وذلك لمايترتب عليه من آثار نفسية واجتماعية .

كما أوضح مسؤول بمنظمة الهجرة الدولية أن السودان من الدول المراقبة لمنظمة الهجرة الدولية منذ العام  1993, ثم اصبحت جمهورية السودان عضوا في المنظمة الهجرة الدولية في العام1998م  . وأضاف أيضا أن قضايا الإتجار بالبشر قد ازدادت في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ فأصبحت ثالث تجارة عالمية غير مشروعة بعد تجارة الأسلحة والمخدرات حيث تديرها شبكات إجرامية منظمة تمتد لأكثر من بلد خاصة في الدول التي تعاني من كوارث الحرب والنزاعات الإقليمية الداخلية .

وسيتم في هذه الدورة تدريب منسوبي من رئاسة الشرطة و النيابة العامة والسلطة القضائية ..

التاريخ 2017-09-17

 
حقوق النشر © 2020 محفوظة لمعهد العلوم القضائية والقانونية
تم تطوير هذا الموقع بواسطة شركة ريل سوفت المحدودة