شريط الأخبار
شريط الأخبار
افتتاح دورة تدريب قضاة دولة جيبوتي
المصدر: إعلام المعهد
في إطار تبادل المعرفة القانونية على المستوى الإقليمي والدولي , نظم معهد العلوم القضائية والقانونية بتوجيه من سعادة رئيس القضاء مولانا بروفيسور حيدر أحمد دفع الله ,اليوم الأحد 21/10/2018م دورة تدريبية لقضاة دولة جيبوتي الشقيقة , وكان افتتاح الدورة  بتشريف سعادة نائب رئيس القضاء مولانا عبد المجيد إدريس وبحضور السيد القنصل ممثل السفارة بدولة جيبوتي  , وكل من رئيس إدارة التدريب بالسلطة القضائية ,ومولانا د.أحمد محمد عبد المجيد ,ورئيس المكتب الفني والبحث العلمي والأمين العام للمفوضية القومية للخدمة القضائية ,  وعدد من رؤساء الإدارات بالسلطة القضائية .

افتتحت الدورة بترحيب مولانا د. أحمد محمد عبد المجيد بضيوف البلاد قضاة دولة جيبوتي , وبالحضور الكريم على مختلف مقاماتهم السامية , كما أشار للعلاقة التاريخية الممتدة عبر الزمن بين البلدين الشقيقين وللتعاون المشترك بينهم في كافة المجالات عامة وفي مجال القضاء و القانون خاصة .

كما أوضح مولانا ضرار يوسف سيد أحمد رئيس إدارة التدريب بالسلطة القضائية في كلمته أن مثل هذه الدورات والورش المتبادلة تعزز العلاقات وتقوي أواصر الأخوة بين الشعبين ,كما تؤكد على عالمية علم القانون والعدالة .

ورحبت مولانا د.سوسن سعيد شندي عميد معهد العلوم القضائية والقانونية بالحضور الكريم ووجهت تحية خاصة لضيوف البلاد قضاة دولة جيبوتي في بلدهم الثاني السودان . وأوضحت بأنه تم إعداد برنامج مكثف للتدريب في مجال الأحوال الشخصية بالإستعانة بخبراء الأحوال الشخصية في السودان مولانا أحمد عبد المجيد ومولانا عبد الحميد عصملي ومولانا محمد يس الشيخ , وذلك من أجل بناء القدرات وتوفير المعرفة في مجال تطبيق قانون الأحوال الشخصية في محاكم دولة جيبوتي .

كما دعت المشاركين للإستفادة القصوى من هذا الجانب من جوانب المعرفة القانونية لأن قضايا الأحوال الشخصية أصبحت متشعبة ولم تعد مقتصرة على موضوعات محددة.

وأثنى قنصل دولة جيبوتي على حسن الضيافة الذي وجده في السودان وأكد على ضرورة استمرار اقامة مثل هذه الورش والدورات لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين , كما تمنى أن تكلل هذه الدورة بالنجاح وأن تخرج بمعطيات طيبة تصب في صالح البلاد .

 

وفي الختام رحب مولانا عبد المجيد إدريس نائب رئيس القضاء بالحضور الكريم وبضيوف البلاد قضاة دولة جيبوتي الشقيقة في هذا البرنامج المشترك  . وأكد حرص السلطة القضائية على التعاون مع جميع الأجهزة القضائية في جميع البلدان العربية والأجنبية . كما تمنى أن تمتد جسور التواصل بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات وأولها النظام العدلي والقانوني .

ومن المقرر أن تستمر الدورة حتى الأول من نوفمبر لعام 2018

 

التاريخ 2018-10-21

 
حقوق النشر © 2020 محفوظة لمعهد العلوم القضائية والقانونية
تم تطوير هذا الموقع بواسطة شركة ريل سوفت المحدودة