شريط الأخبار
شريط الأخبار
منح سلطة التوثيق لـ 174 محامياً ومحامية ولمنسوبي القضاء العسكري
المصدر: إعلام المعهد
أقام معهد العلوم القضائية والقانونية بالتعاون مع إدارة التوثيقات ونقابة المحامين , اليوم الخميس 9 أغسطس 2018م , حفل ختام للدورة التدريبية في التوثيقات والصياغة القانونية , وشرف الحفل حضور سعادة مولانا حيدر أحمد دفع الله رئيس القضاء ومولانا رئيس إدارة التوثيقات ومولانا مختار محمد الأمين نائب عميد المعهد ومولانا عثمان الشريف نقيب المحامين .

ومُنحت سلطة التوثيق في هذا الحفل لـ 174 محامياً ومحامية ولمنسوبي القضاء العسكري بعد أدائهم القسم القانوني , كما تم منحهم شهادات خاصة بالدورة التدريبية من المعهد .

وبارك مولانا عثمان الشريف للموثقين هذه السلطة وأكد أن سلطة التوثيق هي سلطة مفوضة , فعند توثيق معاملة لا يؤديها الشخص فقط كموظف عام وإنما يكون بمثابة القاضي , فلابد من أن نؤتي هذا الأمر حقه وأن نقوم عليه حق قيام .

وقال : "لابد أن تكون أوراق التوثيق المؤمنة في حرز وحفظ متين , ومن أهم متطلبات الموثق لابد من حرز نحفظ فيه توثيقاتنا وأن تكون هناك نسخ أصلية منها" .

ورحب سعادة مولانا حيدر أحمد دفع الله رئيس القضاء بالحضور الكريم كما هنأ الموثقين وأوصاهم بأخذ أمانة التكليف بحقها ومستحقها وتحري الدقة في أعمال التوثيق والمحافظة على الورق المؤمن .

وأكد مولانا حيدر على الحرص على تجويد العمل في كافة الأجهزة العدلية لحفظ حقوق الناس وأوصاهم بمخافة الله ومراقبته وتمنى لهم التوفيق والسداد في أعمالهم .

واختتم الحفل بمنح المحامين ومنسوبي القضاء العسكري أمر التفويض للتوثيق وتوزيع الشهادات التدريبية للدورة .

 

التاريخ 2018-08-09

 
حقوق النشر © 2020 محفوظة لمعهد العلوم القضائية والقانونية
تم تطوير هذا الموقع بواسطة شركة ريل سوفت المحدودة