شريط الأخبار
شريط الأخبار
ورشة مهارات المحاكمة لتعزيز قدرات العاملين بالعدالة الجنائية في التحقيق والمحاكمة حول قضايا الإتجار بالبشر
المصدر: إعلام المعهد
وفقاً للخطة التدريبية لمعهد العلوم القضائية والقانونية لإقامة ورش عمل ودورات لتعزيز قدرات منسوبي الأجهزة العدلية لمكافحة جريمة الإتجار بالبشر , يقيم المعهد اليوم 13/5/2018م ورشة تدريبية حول مهارات المحاكمة لتعزيز قدرات العاملين بالعدالة الجنائية في التحقيق والمحاكمة حول قضايا الإتجار بالبشر ,بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة .

وافتتحت الدورة أعمالها بكلمة مولانا الطاهر بدر الطاهر مدير مكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات أشاد فيها بدور المعهد ومايقدمه لمكافحة هذه الجريمة  وتعميق الوعي بأضرارها وخسائرها وكيفية محاربتها , آملاً أن تكون مخرجات هذه الدورة تطوير مهارات المشاركين فيها للحد والقضاء على هذه الظاهرة .

كما رحب مولانا مختار محمد الأمين نائب عميد معهد العلوم القضائية والقانونية ورئيس قسم التأهيل والتدريب بالحضور الكريم ,  وأوضح ضرورة تكثيف الجهود لمحاربة هذه الجريمة والتي تشكل انتهاك صارخ لحقوق الإنسان , كما انها تعيق النمو الإقتصادي و الإجتماعي للدول  .

وشدد على ضرورة ترجمة الجهود المبذولة على أرض الواقع وبشكل ملموس , لأنه وبالرغم من وجود نصوص ومواد قانونية في القانون السوداني إلا ان السودان يعد في المستوى الثالث وهو المستوى الأدنى في مكافحة جريمة الإتجار بالبشر .

و من المقرر أن تستمر الدورة حتى الأربعاء 16/5/2018 م  .

 

التاريخ 2018-05-13

 
حقوق النشر © 2020 محفوظة لمعهد العلوم القضائية والقانونية
تم تطوير هذا الموقع بواسطة شركة ريل سوفت المحدودة